منتديات النبعي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة
المنتدي



 
الرئيسيةالبوابة المنتدىاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

♥️منتديات النبعي ترحب بكل عضاء وزوار المنتدى♥️ عزيزي العضو الكريم أهلاً وسهلاً بك في منتديات النبعي نتمنى لك أفضل وأسعد الاوقات وأحلى الأمانى في منتدنا ♥️مع تحيات ادارة المنتدى♥️


شاطر | 
 

 محكمة مصرية تعلن حيثيات الإدانة في جريمة مقتل سوزان تميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو شعلان
المدير العام
المدير العام
avatar


الدوله : اليمن
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 693
نقاط : 18172
التقييم : 32
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 20/06/2010


بطاقة الشخصية
بطاقات شخصيه بطاقات شخصيه : 1

مُساهمةموضوع: محكمة مصرية تعلن حيثيات الإدانة في جريمة مقتل سوزان تميم   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 4:13 pm

محكمة مصرية تعلن حيثيات الإدانة في جريمة مقتل سوزان تميم





أعلنت محكمة جنايات القاهرة اليوم حيثيات حكمها بادانة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكري في جريمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم بأحد أبراج امارة دبي في شهر يوليو من عام 2008 .
وجاء بالحيثيات أنه استقر في يقين المحكمة أن تميم تعرفت مصطفى في مصر عام 2004 وطلبت مساعدته لحل بعض مشاكلها المالية والأسرية والفنية. وذكرت الحيثيات ان مصطفى ساعدها في حل كثير من تلك المشكلات وان العلاقة بينهما توطدت الا ان سوزان ضاقت ذرعا بغيرته عليها ورقابته الصارمة وتضييق الخناق على حريتها التي اعتادت عليها كفنانة فهاجرت الى لندن في غفلة منه.
وأشارت المحكمة الى أن تصرف المطربة القتيلة جعل هشام طلعت يغضب عليها ويجند من رجاله من يراقب تحركاتها واستأجر السكري لملاحقتها الى لندن ومراقبتها وخطفها واعادتها الى مصر غير أن السكري أخفق في ذلك. وأكدت الحيثيات أن المحكمة شاهدت أشرطة الفيديو التي تعرض لمحسن السكري أثناء تحركه بالفندق ومروره وتجوله ببرج الرمال حيث كانت تقطن تميم قبل وبعد ارتكابه للجريمة وتبين أن هذه الصور تخص بالفعل السكري الى جانب أنه أقر بالتحقيق الذي أجري معه أمام المحكمة بالمحاكمة الأولى أن هذه الصور تخصه.
وأكدت المحكمة انها تطمئن الى اعتراف السكري بكافة الوقائع التي اعترف بها بدءا من ظهور فكرة القتل والانتقام لدى هشام وظروف وملابسات ذلك ثم الخطة التي اتفق عليها معه لتنفيذ الجريمة ومساعدة هشام له على ذلك.
وانتهت المحكمة الى القول انه لم يثبت لديها وجود باعث للسكرى على ارتكاب تلك الجريمة سوى الرغبة في الحصول على المال فقط أما هشام طلعت فان أوراق الدعوى تفضح بجلاء عن أن باعثه هو الانتقام من سوزان تميم.
وأشارت الى انه بعد اطلاعها على ظروف الواقعة وملابساتها فانها ترى أخذ المتهمين بقسط من الرأفة بالنسبة للاتهام الأول المسند الى كل منهما بأمر الاحالة وهو القتل العمد مع سبق الاصرار بالنسبة للسكري والاشتراك فيه بالنسبة لهشام طلعت وذلك في نطاق ما يسمح له بها قانون العقوبات اذا اقتضت أحوال الجريمة المقامة من أجلها الدعوى العمومية رأفة القضاء بتبديل العقوبة من الاعدام الى السجن المؤبد أو السجن المشدد.
وأوضحت المحكمة أن أسرة سوزان تميم تنازلت في رسالة الى المحكمة عن ادعائهم بالحق المدني (التعويض) ضد هشام طلعت مصطفى غير أن تلك الرسالة لم تقدم من خلال دفاعهم مباشرة أو من خلال شخصهم الأمر الذي يحتاج الى تحقيق خاص وهو ما أدى الى قيام المحكمة باحالة الدعاوى المدنية برمتها الى المحكمة المدنية المختصة لنظرها. وكانت المحكمة حكمت على هشام طلعت مصطفى بالسجن المشدد لمدة 15 عاما ومحسن السكري بالسجن المؤبد بجانب معاقبة السكري أيضا بالسجن المشدد 3 سنوات لحيازته سلاحا ناريا وذخائر حية دون ترخيص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://allenbai.3oloum.org
 
محكمة مصرية تعلن حيثيات الإدانة في جريمة مقتل سوزان تميم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النبعي :: منتّّّّّّـ ــدىات ََّالـعــامة :: الأخبـــــــَََّّّــــــــارٍٍَ-
انتقل الى: